اسباير زون | فندق الشعلة - الدوحة تخطِ إلى المحتوى الرئيسي

أحداث رياضية عالمية المستوى في منطقة أسباير

محور مدينة الدوحة الرياضية


تعد "منطقة الأسباير" مفخرة لدولة قطر، حيث اكتسبت شهرةً دولية؛ فهي تتمتع بعدد من أفضل الملاعب والمدرجات (الاستادات) الرياضية في العالم، وتقدم مختلف الأنشطة الرياضية. تقدم مؤسسة "أسبايرزون" خدمات الطب الرياضي، والدراسات والأبحاث المتعلقة بصناعة الرياضة في العالم؛ فهي مزودة بأمكانيات تجعلها قادرة على تلبية كافة المتطلبات الرياضية على أعلى مستوى، بدءً من استضافة أضخم الفعاليات الرياضية، ومعسكرات التدريبات التي تجرى استعدادًا لمختلف المباريات، وانتهاءً بالمؤتمرات والأبحاث الرياضية، إضافة إلى خدمات العلاج وإعادة التأهيل اللازمة للرياضيين. تُقدم مؤسسة "الأسبايرزون" الرياضية الخدمات الإدارية اللازمة للعديد من مجالات الألعاب الرياضية، ومنها: كرة القدم، ألعاب القوى، السباحة، الغوص، كرة السلة، الكرة الطائرة، الجمباز، كرة اليد، الفنون القتالية/العسكرية، الاسكواش، تنس الطاولة، مبارزة السيف (الشيش)، وغيرها من الرياضات التي تجرى ألعابها في الملاعب المكشوفة أو داخل الصالات المغلقة. أما عن أكاديمية الأسباير للتفوق الرياضي المعروفة والمشهورة دوليًا، فهي تقدم برنامج تعليمي رياضي شامل، وتقدم كذلك للفعاليات الرياضية العالمية تسهيلات وخدمات غير مسبوقة تقوم على المعايير الدولية. وهناك أيضًا مستشفى "أسبيتار ASPETAR" لجراحة العظام والطب الرياضي التي تضم داخلها المركز الطبي المتميز المعتمد من "الاتحاد الدولي لكرة القدم" (الفيفا) ، وهي مستشفى تتبع المعايير الدولية فيما يخص معالجة المشكلات الناشئة عن جراحات تقويم العظام، وإصابات الرياضيين، بأحدث الأساليب والوسائل التكنولوجية المقررة في هذا المجال، والمستخدمة في إعادة تأهيل المرضى من اللاعبين الرياضيين حتى يتم لهم الشفاء التام. ونأتي إلى مؤسسة الأسباير لوجيستيكس (أو الأسباير للخدمات الإمدادية اللوجيستية) التي تمثل الضلع الاستراتيجي الثالث في مثلث المشروعات التجارية الرياضية، والتي تولدت عن "مشروع المدينة الرياضية" وهو المشروع الذي كان مسؤولًا عن بناء مجموعة من الاستادات والمرافق والمنشآت الرياضية التي حازت على جوائز، وجعلت من "منطقة الأسباير" الرياضية منطقة مذهلة. ومؤسسة الأسباير لوجيستيكس هي التي ترعى منشآت منطقة الأسباير ، وتدير ما تقدمه المنطقة من خدمات وما تستضيفه من أنشطة رياضية دولية.

استاد خليفة الدولي

استاد خليفة الدولي هو تاج التطوير في أسباير زون. تم تصميم وسائل الراحة في الملعب جيدًا لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى ذات المعايير الدولية.
بصفته الدولة المستضيفة لكأس العالم 2022 ، يخضع الملعب لأعمال تجديد لكي يتوافق مع متطلبات استاد FIFA.
بالإضافة إلى ذلك ، سيتم دمج تقنية التبريد المبتكرة لضمان درجة حرارة اللعب المثلى للجماهير واللاعبين.

مكاتب أسباير زون

افتتحت مؤسسة أسباير زون مقرها الرئيسي الجديد في عام 2014. يقع المبنى الجديد بين مركز حمد للأحياء المائية وحديقة أسباير ، ويطل على المساحات الخضراء بالمنطقة.

مجمع حمد للرياضات المائية

مركز حمد للألعاب المائية هو مجمع للرياضات المائية حديث للغاية ، تم بناؤه على مساحة خمسة طوابق لاستيعاب 4500 متفرج.

أكاديمية أسباير

ترسيخاً لسمعتها كواحدة من أبرز المؤسسات الرياضية والتعليمية في العالم ، تحتضن أكاديمية أسباير وسائل راحة لا مثيل لها.

فندق الشعلة

على ارتفاع 300 متر مع إطلالات بانورامية بزاوية 360 درجة عبر الدوحة ، يخاطب فندق الشعلة الدوحة المسافرين المميزين سواء كانوا من عشاق الرياضة أو قادة الأعمال أو الباحثين عن الصحة والعافية.

حديقة أسباير

توفر حديقة أسباير مرافق شاملة للمجتمع تشمل مسارات للجري والمشي ، ومساحات خضراء كبيرة ، وملاعب للأطفال ، ومقهى يطل على بحيرة كبيرة.

مضمار الإحماء

يتضمن مضمار الإحماء ملعب كرة قدم بحجم رسمي ومضمار للجري بالإضافة إلى مبنى إداري يضم جميع المرافق التي يحتاجها الرياضيون والمسؤولون.

قبة أسباير

تُعد قبة أسباير أكبر قبة داخلية متعددة الأغراض في العالم ، حيث تقدم مرافق عالية الجودة للعديد من الرياضات والفعاليات الدولية.
تبلغ السعة الإجمالية لقبة أسباير 15500 مقعدًا موزعة على 13 قاعة متعددة الرياضات منفصلة وهي ملحقة بأكاديمية أسباير

مجمع فيلاجيو للتسوق

تقع فيلاجيو داخل أسباير زون ، وهي الوجهة الأكثر رواجًا في قطر لأفضل العلامات التجارية الفاخرة.

مسجد أسباير

بمساحة 1460 مترًا مربعًا ، يستوعب 700 رجل و 150 امرأة للصلاة ، يضم مسجد أسباير الشكل الأكثر ملاءمة والتشطيبات المعمارية.

فندق بوتيك العزيزية

يقع فندق العزيزية البوتيكي بجوار ملاعب كرة القدم الخارجية في أسباير ، وهو مصمم لاستيعاب الفرق الرياضية في معسكرات التدريب.

نادي السيدات

نادي السيدات هو الأول من نوعه في قطر. يتكون النادي من ثلاثة مستويات ، وقد تم تصميمه خصيصًا لتلبية الاحتياجات الترفيهية للنساء.

صالة النساء الرياضية

تم تصميم القاعة الرياضية للسيدات لتوفير مرافق داخلية لرياضات المحكمة مثل كرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة.

نادي المنتخبات الوطنية

يقع نادي المنتخبات الوطنية في موقع مركزي داخل أسباير زون للوصول إلى ملاعب كرة القدم السبعة المجاورة.

سبيتار

سبيتار هو المستشفى الرائد في العالم المتخصص في جراحة العظام والطب الرياضي والأول في منطقة الخليج

العودة إلى الأعلى